مرحبا بكم في موقع الصحراء اليوم موقع اخباري صحراوي متجدد على مدار الساعة صوت كل الصحراويين وبأي مكان لمراسلاتكم واقتراحاتكم:saharalyoume@gmail.com         إنهاء مهام الملحق العسكري المغربي في نواكشوط             اعتقال فنان كوميدي موريتاني في ضواحي تيرس الزمور             برلمانية بيجيدية: المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية متعثر.. والداخلية “لا تبالي”             أمن بوجدور يعتقل أطفال قاصرين كانوا متجهين لمخيم صيفي بعد العثور على مخدرات في أمتعتهم             العيون: إستنفار أمني بعد العثور على جثة رجل سلطة صحراوي تحمل آثار عيار ناري             دعم البوليساريو يلهب المواجهة الدبلوماسية بين المغرب وجنوب افريقيا             ساكنة جماعة بوكراع تطالب برفع الفقر و التهميش عنها             أحمد نافع: مناخ الأعمال في الأقاليم الجنوبية جزء لا يتجزأ من اقتصاد المغرب            لحظة اندلاع الحريق الذي تسبب في مصرع طفل صغير بالداخلة            عملية نقل الحوت الضخم الذي عثر عليه بميناء طانطان             شاهد صحراوي يحكم قبضته على شفار و يشبعه ضربا بعد ضبطه متلبسا بالجديدة            صورة وتاريخ:صورة نادرة للمجاهد الكبير اعلي ولد ميارة            من من المسؤولين الصحراويين كان أكثر فسادا ونهبا للمال العام خلال 2014 بالإقاليم الصحراوية؟           
إعلان
 
صوت وصورة

أحمد نافع: مناخ الأعمال في الأقاليم الجنوبية جزء لا يتجزأ من اقتصاد المغرب


لحظة اندلاع الحريق الذي تسبب في مصرع طفل صغير بالداخلة


عملية نقل الحوت الضخم الذي عثر عليه بميناء طانطان


شاهد صحراوي يحكم قبضته على شفار و يشبعه ضربا بعد ضبطه متلبسا بالجديدة


الأمطار تفضح هشاشة الطرقات بإقليم كيلميم -تقرير-


“راقٍ موريتاني”: أقوى قبائل الجن موجودة بالسعودية وهذا هو إسم قبيلتهم

 
كاريكاتير و صورة

صورة وتاريخ:صورة نادرة للمجاهد الكبير اعلي ولد ميارة
 
النافذة الثقافية والأدبية

سابقة بالصحراء:فرقة أنفاس من الداخلة تحقق الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح


وزير الثقافة المغربي يزور شاعرا موريتانيا بالمستشفى

 
استطلاع رأي



 
لا تستغرب

إحصائية: الجوع يهدد 7 ملايين شخص بغرب إفريقيا


خطير: الصحراء اليوم تكشف أكبر عملية نصب بين مصالح قطاع الصيد بالداخلة مع عصابات تهريب الأخطبوط

 
مع المجتمع المدني

ليلة الوفاء والتكريم للأستاذ محمد أجود المسؤول التربوي المتميز باقليم طانطان

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
العالم اليوم

إبنة صدام حسين تكشف آخر ماقاله والدها قبل أيام من إعدامه؟ ـ (تغريدة)


خوفا من مصير خاشقجي:لغط وإشاعات حول إختفاء غامض لرئيس الغابون في السعودية

 
البحث بالموقع
 
اعلانات مباريات شكايات

الفاعل السياسي والجمعوي بطرفاية "بوفوس رمضان" يدخل القفص الذهبي

 
 

اراء

حالة مدينة كليميم المنهوبة وكيف تتم السيطرة على مقدرات المدينة من قبل لوبيات الفساد
يجتذب الكبير اليه الأعيان الفاسدين الذين مازالوا يعتقدون انهم يمثلون أهل المدشر و يريد الاستفادة منهم ماديا،كما يعتقد انهم وحدهم القادرون على إنقاذه و مساعدته في المعارك المستقبلية ،على الرغم من انه يدرك تمام الإدراك انهم جزء من هذا النسيج الاجتماعي ،أضف الى ذلك ان هؤلاء الأعيان...

رئيس المجلس البلدي للوطية في قفص الإتهام
تعرف ساكنة والمجتمع المدني ورجال الصيد البحري التقليدي وفئات بئيسة مقهورة من ساكنة بلدية الوطية بطانطان "موجة بحر حار" ويتعلق الأمر في تسونامي وغول الفساد العارم، وهو لا يملك من القوة - أعني هنا بالقوة السلطة السياسية والثروة - إلا ما منحته الانتخابات أو ما نهب من خلال الصفقات ا...

أسميتو" يعود من جديد .. "أسميتو" يصطدم بالطلبة الصحراويين..
يعتبر ملف تحسين جودة الخدمات العمومية و الارتقاء بها بغية الوقوف على انشغالات المواطن،وضمان حسن الخدمات من بين أولويات دولة المواطنة،التي تعي ان الوطنية هي حقوق و واجبات،تجعل المواطن يعتز بانتمائه للوطن ولا يعتبره مجرد حمل ثقيل وضريبة يجب التخلص منها،تفرض هذه المسلمة نفسها في سي...

الفعل الحقوقي بالصحراء بين المرض و الممارسة
عندما نقف من اجل أن نتأمل بإمعان وتدقيق لفهم ما يعانيه اليوم ما يعرف بالجسم (الحقوقي) بالصحراء من شلل الذات والعمل ألبرقوقي إذا صح التعبير في مقارنة طبعا بالسابق بحيث انه كان يمر في أحسن مراحله من حيث التقارير و البيانات وتنظيم اللقاءات وحضوره المحطات النضالية و العمل على نجاحها...

الشعب يريد ..إنطلق من الجنوب..وهي مقولة لم تمت
يتحدث البعض على أن الأحداث التي عرفتها المنطقة العربية بداية 2011 ، والتي سميت بالربيع العربي في وسائل إعلام كثيرة قبل أن تطفو قضية الإنتفاضة السورية التي بدأت سلمية من أطفال درعا بالجنوب، والتي أضافت الخريف إلى مختلف التسميات الأخرى خاصة مع تصاعد حدة القمع من قبل النظام الشمولي...

ديكتا تورية واحتضا رفريق نقل المغرب العربي بولاية العيون
على مستوى فريق نقل المغرب العربي لكرة القدم المصغرة بالعيون فكان السؤال الذي أسال لعاب السيد المدرب و الدي أطلق عنانه للتهجم على الفريق بعجرفته النارية والجحيمية وكشف عن أنانيته الزائدة عن اللزوم: يخص الإخفاق الذي حققه مع الفريق بالعديد من الهزاءم و الاستغناء عنه نزولا عند رغبة...

جحيم الإرهاب لكي تعشقون الديكتاتورية يا شعوب !!
سقط البعض من الديكتاتوريين فارتجت بيوت البقية من الديكتاتوريين في العالم العربي والأمازيغي، وخرجت الشعوب التي كانت مقهورة عقود من الزمن بعدما كشف وكيليكس فضائح بعض حكام العالم العربي والأمازيغي، واستشهد البوعزيزي رحمة الله عليه وأسكنه الله فسيح جنانه وجعله شهيد القهر والظلم وسيا...

لوبيات الفساد واستعمال مخروطي الرأس .. لتزييف وعي ساكنة واد نون
بداية أريد أن أوضح أنني لا أبتغي من وراء هذا المقال إلا أن أسلط الضوء بما أمكن على فئة بئيسة مقهورة من ساكنة كليميم، تحتمل تسونامي الفساد وتتكيف مع ثقافته، وهو لا يملك من القوة - أعني هنا بالقوة السلطة السياسية والثروة - إلا ما منحته أو ما نهب، وما كان لرموزه أن يتحولوا من سفهاء...

النفاق الحزبي والحكومي في المغرب!
ما ان قرر ملك المغرب توقيف عمل وزير الشبيبة والرياضة في المغرب حتى انقلب خطاب حزب الحركة الشعبية رأسا على عقب وبدأت الحكومة ترفع من خطابها الإصلاحي, وغابت تهديدات حزب السنبلة من الخروج من الحكومة وإنخفضت صوت المرأة القوية (حسب تعبيرهم) في حزب أمحمد العنصر. لكننا كمهتمين ومحلللين...

أكاديمية التعليم بالعيون واغتيال القانون
أذكر أنني ذات يوم رمضاني كنت في مكتب المفتش العام للوزارة عبد الإله المصدق بسبب ملفات أحلتها عليه حيث صرح لي أن المنطقة الصحراوية حالة خاصة ولا يطبق عليها القانون وأنه يجب العمل فيها بمرونة وليس بالصرامة المعهودة في شخصي، وقد كان جوابي له واضحا وهو أنني أقوم بواجبي تحت رقابة ضمي...

رسالة مفتوحة إلى ملك المغرب الملك محمد السادس حفظه الله
مولاي صاحب الجلالة والمهابة أعزك الله، ملك المملكة المغربية الشريفة، أستسمح مقامكم الكريم أن أراسل جلالتكم لوضع كارثي يعيشه بلدي المغرب من حيث الفساد المؤسساتي، وبصفتي مواطن مغربي، لدي غيرة على هذا الوطن، وتعهدنا جميعا إنطلاقا من ميثاق البيعة الذي ورثناه عن أجدادنا، بأن نبايع ال...

رحم الله عبد الله باها .. ولكن هناك أمر ما؟؟؟
إستبق الكثيرون تحقيق الدرك الملكي في الحادث ، وبدأوا يفسرون الحادثة تفسيراً على أنه حادث عادي ، باستثناء فئة قليلة تسألت وفئة أخرى تريثت حتى يخرج التقرير النهائي ، لكن دعونا ندلي بحدسنا وبتحليلنا وشكوكنا لعل وعسى نقتدي لسبب الوفاة ، لا توجد جريمة في العالم يتقدم فاعلها للعدالة و...

إرادة الشراط .. وانكسار أطروحات التغيير الجدري والتغيير التدريجي أو الإصلاح
في الوقت الذي انتشرت فيه مخاوف من إصابتنا بداء الإيبولا، وكدا مخاوف من هجمات داعشية محتملة، أصبنا على نطاق واسع بداء فقدان المناعة ضد الفساد والاستبداد ، بآلياته وميكانيزماته التخويفية التكليخية ، التفقيرية ؛ لم نعد قادرين حتى على الشك ، فما بالك بالاحتجاج ورفع شعار الشعب يريد.....

عندما يختلف ميزان المجتمع المدني عن ميزان الكائنات الانتخابية
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " النَّاسُ مَعَادِنُ ، خِيَارُهُمْ فِي الْجَاهِلِيَّةِ خِيَارُهُمْ فِي الإِسْلامِ إِذَا فَقِهُوا " ، على هدي هذا الحديث الشريف وأمام بعض الممارسات اللاانسانية واللاأخلاقية التي قام ويقوم بها بعض المنتخبين في سياق فيضانات ...

إقليم كليميم من منهوبة ..إلى منكوبة
خلال عقد من الزمن كانت كل التصورات تتجه نحو خلق صورة كارطونية ملونة تثير الإعجاب خصوصا لأولئك القادمين من بعيد ، وأتذكر جيدا أن كل المسؤولين الذين زارو الإقليم سواء عندما تحتضن المنطقة مؤتمرا ما أو عندما يتعلق الأمر باللقاءات الوزارية مع المسؤولين المحلين أو المنتخبين ..كانوا بإ...

الدولة المغربية وحقوق الإنسان ...حكاية قطيعة وسوء فهم لا ينتهي
يسدل المنتدى الدولي الثاني لحقوق الإنسان ستاره على أرض المغرب الكبير بعد أربعة أيام من الندوات والورشات والتكوينات والمرافعات ...عرس حقوقي نظمته الدولة المغربية عبر ذراعها الحقوقي المتمثل في المجلس الوطني لحقوق الإنسان ... مهرجان "ناضل" المغرب لانتزاع حق استضافته ودعت إليه الدول...

كليميم منطقة منكوبة بسبب ماضي فوضوي.
قدر الله و ما شاء فعل، فكانت الفيضانات الأخيرة خير دليل على صراع الأجنحة، صراع المصالح الشخصية من جهة، والبعض القليل كان صراعه من أجل المصلحة العامة من جهة أخرى, هذا الأخير همش وأصبح خارج الخريطة السياسية التي تتصارع ثيران هدر المال االعام في رسمها. والكل يحاول التقرب من صناع ا...

على هامش فيضانات كليميم .. قبل أن تتحدث معي حدد مصطلحاتك!!
لقد حاول الانسان منذ الأزل التعرف على عناصر البيئة المحيطة به، والغوص في خضمها لعله يكتشف اسرارها، ويقف على حقيقة القوى الموجهة لها. فالإنسان هو كائن محب للاستطلاع لا يستطيع أن يعيش في وسط ظواهر وأشياء دون أن يكون لنفسه عنها بعض الأفكار التى تساعده في تحديد سلوكه وردود افعاله ات...

في الحاجة الملحة للدافع والحافز الملموس لتكريس القطيعة وأنسنة المشاركة
لا يجادل، حر، عاقل، في كون المغرب بأركانه الأربع، أصبح رهينة بين يدي منظومة الفساد والاستبداد، كاملة الأركان، ولا يزال يعيش مرحلة دقيقة وحرجة نتيجة لما آلت إليه أوضاع البلاد .....(فيضانات وأمطار الخير والماسي الناتجة عنها مؤخرا خير تعبير عن ذلك). نتيجة الإرث المتراكم لحجم الفسا...

!!?Oued Eddahab- Lagouira
Les économies des pays développés se basent principalement sur la production du savoir et des connaissances, autrement sur la recherche scientifique gérée généralement par un organe étatique, à sa tête un élu du peuple selon les principes du monde démocratique, etc etc. Cependan...

المشروع القهري بالمغرب وانتاج فوبيا الماء!!
تستقى هذه السطور شرعيتها من اللحظة التاريخية الحرجة التي يعيشها هذا "الوطن" في عالم متغير متسارع الاحداث،والنقاشات التي نبعت منها،وما فتحته من اسئلة حول الفكر والواقع،تجبر على الوقوف عندها والتفكير فيها واخد موقف لها او عليها بصدق وموضوعية،حتى نتمكن من التعامل الايجابي البناء مع...

هام:مواطن صحراوي يقيم بالسويد يكشف اسرار المسؤولين عن فيضانات كلميم
...

كليميم : فيضانات سببت فاجعة كبرى ..في غياب تام للدولة
~ ~بداية أرفع التعازي بإسمي ونيابة عن لجنة المدافعين عن حقوق الإنسان إلى الذين فقدوا عزيزا ، ونسأل الله أن يتغمدهم برحمته ، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ، وإنا لله وإن إليه راجعون ..~إن الكتابة في موضوع كهذا في هذه الظرفية الحزينة جاء إنطلاقا من إحساسنا بالم...

العيون : ودادية حي الراحة تصدر بيانا ناريا
عقدت ودادية الراحة نهاية الاسبوع الفارط مع ساكنة حي الراحة بقاعة الخير والبركة اجتماعا مطولا لمناقشة جملة من المشاكل والتحديات التي تواجهها ساكنة الحي و على راسها مشكل تفجير الديناميت الذي تقوم به شركة ماروك دنميت وشركة كبيب لفائدة شركة عمران الجنوب صاحبة المشروع والذي تسبب في ...

الوديان النائمة تستفيق : تقتل الأبرياء و تفضح المفسدين
اليوم نستيقظ على فاجعة ما خلفته السيول الجارفة بمدينة كليميم و ضواحيها من خسائر في الأرواح، و هنا الخسارة فعلا في المشاعر، فالبعض نراه يلوم هنا و هنا فالمجلس البلدي يقول الوالي و الوالي يقول المجلس البلدي، لكن ما يجب أن نتفطن له نحن من نخسر و ليس هم، لا مجال للتشدق و المزايدات ف...

"حذر"تعاطي المخدرات.."باش ما يصلي علينا البغدادي" !!؟
تعد مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات واحدة من المشكلات التي تعوق عمليات التنمية، حيث تعتبر إحدى أخطر القضايا التي تواجه أي مجتمع؛ عندما تخترقه بأنواعها المختلفة سواء الطبيعية أو الصناعية.. نظرا لأنها تحول دون استخدام الطاقات الكامنة لدى البشر وخاصة بين الشباب والمراهقين، هذه الفئة ال...

العلاقة بين الرجل والمراة هل تحتاج الى حياء في عالم الويب
لتصور مغلوط متوارث عن طبيعة الرجل الشرقي و المرأة و العلاقة بينهما ساهمت في ترسيخه ظروف حياتية صعبة من الحروب والهجرات والفقر كان السائد أن الحب عيب بل حرام و أن الرجل لا يرى زوجته الا يوم الزفاف بل تُرى له، هذا اذا كانت من عائلة غريبة و ليست قريبته اصلا و مربوطة على اسمه من يوم...

سيدي إفني…مرة أخرى
سيدي إفني تشتعل مرة أخرى…~ومرة تلو الأخرى نكتب لنذكّر، لله وللتاريخ أنكم أخطأتم حساباتكم مرة أخرى.~بغض النظر عن سبب اندلاع مواجهات بين شباب يائس غاضب والقوات العمومية، وبصرف النظر عن حقيقة وقوف جهات خلف هذه الأحداث كما يخبرنا بذلك بيان عمالة إقليم سيدي إفني، دعونا نتفق على حقيق...

دعوة للإنفصال
ترددت كثيرا قبل الخوض في حالة شاذة على مستوى الكتابة الصحفية يعرفها المشهد المحلي للمنطقة ، فمنذ مدة قصيرة أنشأ موقعا إلكترونيا من طرف منتخب نافذ متهم بشبهة فساد في محاولة منه لقلب بوصلة العمل النضالي في إتجاه يعفيه من مسؤولية تدبير منطقة لأكثر من عقد من الزمن ، وقد إختار لإدارت...

هل يستحق المغرب شرف تنظيم المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.
ستحتضن مدينة مراكش المغربية أواخر الشهر الجاري المنتدى العالمي لحقوق الإنسان في نسخته الثانية ، حدث عالمي سيحج له العديد من النشطاء والجمعيات من مختلف بقاع العالم في اتجاه المملكة المغربية التي لا تربطها بحقوق الإنسان إلى الشعارات الجوفاء ومقالات أبواق الصباغة والطلاء.~الحقيقة ع...

رأي : تجواق سياسي .. الرئيس الحمار ابن الفقيه البار
يقول المثل الشعبي أن الفقيه لا يحتاج أن يشتري الحمار لأنه حتماً سيلده .. وولد الفقيه عندنا إبن الفقيه بامتياز ، فقد ترعرع في أحد الدواوير المجاورة للمدينة قبل أن يتم شحنه إلى سوق أمحيريش لأجل عرضه في رحبة الحمير ، ليتم شرائه من طرف والي المدينة آنذاك ويلبسه حلاسة المخزن لأجل الد...

كلميم : المستشفى الجهوي ... استعمال مواد مسرطنة في تطهير غرف العمليات
شهد المستشفى الجهوي لكلميم بحر الأسبوع الحالي كارثة طبية تتجلى حيثياتها باقتراف الممرض الرئيسي بالنيابة خطأ جسيماً في تطهير غرف العمليات ، حيث بدل أن يستعمل المحلول الخاص بتطهير غرف العمليات والعناية المركزة المعترف به في الأوساط الإستشفائية لهذا الغرض والذي يستعمل بكافة المستشف...

إدارة الثانوية التأهيلية لالة مريم بكليميم: أذن من طين وأذن من عجين!!؟
يشير تأمل أوضاع عالمنا المعاصر إلى إدراك كثافة مصادر التوثر والمعاناة والآلام في إطاره، الشيئ الذي يدفع الانسان/المراهق/التلميذ إلى الهروب الفيزيقي من الأطر الاجتماعية أو مؤسسات التنشئة الاجتماعية الى الشارع ليعانق عالم خيالي عبر ركوب أجنحة المخدرات أو طرق أبواب التطرف والارهاب ...


الأولى \"\" 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 \"\" الأخيرة




 
إعلان
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  اخبار المغرب العربي

 
 

»  من هنا وهناك

 
 

»  شؤون اجتماعية

 
 

»  الورقة الرياضية

 
 

»  بالمرموز

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  من الضفة الاخرى

 
 

»  اراء

 
 

»  النافذة الثقافية والأدبية

 
 

»  بدون تعليق

 
 

»  رد لخبار فيه لجر

 
 

»  العالم اليوم

 
 

»  مع المجتمع المدني

 
 

»  اعلانات مباريات شكايات

 
 

»  تلفزة العيون والفضائيات

 
 

»  شؤون طلابية وجامعية

 
 

»  لا تستغرب

 
 

»  رمضانيات

 
 

»  خــــــــــــــــدمات

 
 
النشرة البريدية

 
الورقة الرياضية

فريق ريال مدريد « يخطف » نجما مغربيا قبل برشلونة‎


اللاعب الصحراوي تقي الدين،من الداخلة إلى مالقا من«زوج فرانك»إلى 200 ألف درهم كراتب شهري

 
بالمرموز

تمثالٌ ذهبيٌ لأردوغان في مدينة ألمانية!


وفاة أكبر معمرة في أوروبا

 
بيانات وبلاغات

توقعـات الأرصـاد الجوية لطقس اليـوم السبت


وزارة التربية الوطنية تعلن عن تاريخ الدخول المدرسي

 
الصحراء اليوم

أمن بوجدور يعتقل أطفال قاصرين كانوا متجهين لمخيم صيفي بعد العثور على مخدرات في أمتعتهم


العيون: إستنفار أمني بعد العثور على جثة رجل سلطة صحراوي تحمل آثار عيار ناري


ساكنة جماعة بوكراع تطالب برفع الفقر و التهميش عنها

 
اخبار المغرب العربي

إنهاء مهام الملحق العسكري المغربي في نواكشوط


اعتقال فنان كوميدي موريتاني في ضواحي تيرس الزمور

 
أخبار الصحراء

برلمانية بيجيدية: المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية متعثر.. والداخلية “لا تبالي”


مطالب للخازن الإقليمي بكلميم بتسهيل مأمورية لجان الافتحاص

 
شؤون طلابية وجامعية

هام للطلبة: هذا هو موعد صرف المنحة لطلبة الجامعات


خطير.. مقتل شخص جراء إصابته خلال مواجهة بين مجموعة من الطلبة بالحي الجامعي بأكادير

 
اراء

ثقافة الاسترزاق


القبيلة و النفاق الاجتماعي

 
السلطة الرابعة

علماء الفلك يعثرون على أرض هائلة الحجم ليست بعيدة عن كوكبنا


هكذا تم إغتيال المهدي بن بركة حسب الوثائق الفرنسية

 
رد لخبار فيه لجر

حدث في مثل هذا اليوم ....


"آبل"تطرح "آيفون" رخيص الثمن قريباً والتسريبات متواصلة حول ابتكارها الجديد


علمياً: الشاي الأخضر أفضل من القهوة الصباحية

 
من هنا وهناك

هكذا سيبدو “واتساب” في 2019؟.. إضافات ثورية قادمة

 
من الضفة الاخرى

استهداف سوريا ب 110 صاروخ


وفد من الكونغرس الأمريكي يحل تندوف والزيارة تطرح تساؤلات حول علاقة واشنطن بالرباط

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
شؤون اجتماعية

هل عادت سنترال للتحايل على المغاربة حول سعر علب الحليب الجديدة؟

 
بدون تعليق

لإيجاد زوجة مناسبة ...طلب الارتباط ب 80 ألف امرأة،


غضبة ملكية تطال المقدمين والشيوخ

 
رمضانيات

فلكي: رؤية الهلال مساء السبت عسيرة وعيد الفطر هو الإثنين في المغرب

 
تلفزة العيون والفضائيات

في أقل من 4 ساعات: حشلاف يحل أكبر مشاكل العاملين بقناة العيون واذاعتي الداخلة والعيون

 
خــــــــــــــــدمات

بشرى للعاطلين عن العمل : عشرة مناصب شغل شاغرة بمؤسسة ريدينغ التعليمية بالعيون


concours de police 2016


سير ذاتية باللغة العربية والفرنسية والانجليزية


كشف النقط الخاص بشعبة الحياة والارض السنة 01 والسنة 02 باكالوريا